كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®


سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خادمات من السودان ..قرار سعودي في انتظار الرد.. !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نادر
Admin
Admin


♣ مشَارَڪاتْي » : 1925
♣ التسِجيلٌ » : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: خادمات من السودان ..قرار سعودي في انتظار الرد.. !!   الإثنين يونيو 03, 2013 8:42 am

ما الذي دعا المملكة العربية السعودية لوضع اسم السودان من بين دول بغرض استقدام خدم منازل للعمل في البيوت السعودية، ما يفرض هذا السؤال انه لم يسبق ان سمحت السلطات السودانية لسيدة سودانية للعمل كخادمة، كما انها تشترط على ذوات المهن والتخصصات الاخرى السفر مع مرافق، فضلا عن أن السودان نفسه يستوعب عددا كبيرا من العمالة الاثيوبية والارترية وتلك القادمة من الغرب الافريقي، فهل سيوافق على تصدير هذا النوع من العمالة، اضافة الى ان هذه الدول المرشحة لاستقدام خادمات منها تسمح بالفعل بمثل هذه الوظائف ماعدا السودان واليمن.
وزارة العمل السعودية ابدت رغبتها في فتح الاستقدام للعمالة المنزلية من السودان ضمن دول جديدة بعد أن شهدت المملكة مشكلات في جلب العمالة المنزلية أدت إلى وقف الاستقدام من 3 دول كانت تصدر خادمات وسائقين للسعودية بأكثر من 35 ألف تأشيرة شهريا ، لتصوب انظارها نحو السودان من بين ثلاث دول اختارتها . وبحسب ماورد توقع أعضاء بلجان الاستقدام في الغرف السعودية ، أن تشهد السعودية إقبالا في حال الانتهاء من جميع الإجراءات بين اللجان العمالية في السعودية والسودان واليمن، بعد الإقبال الكبير على الاستقدام من إثيوبيا وكينيا، رغم حداثة التجربة، وقدر متعاملون في الاستقدام بأن تتراوح الرواتب ما بين 800 وألف ريال حسب طبيعة العمل، والمهام الوظيفية المضافة، و8 آلاف ريال لقيمة التأشيرة ورسوم الاستقدام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://colamax.ahlamontada.com
 
خادمات من السودان ..قرار سعودي في انتظار الرد.. !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ® :: المنتديات الإدارية :: أرشيف كولا ماكس-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة  لـمنتديات كولا ماكس
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®colamax.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2014
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعَبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة منتديات كولا ماكس .
سحابة الكلمات الدلالية
انصاف احمد صفانا برنامج جديدة طلال وخنساء مدني السودان محمد منتصر حسين هلالية الاغاني سودانية اغاني صديق زكريات شباب اغنية سليمان تحميل جديد الصادق 2016 قرقوري