منتديات كولا ماكس || سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®
منتديات كولا ماكس || سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®

..:: أقلام لا تتوقف عن الإبداع ::..
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حقائق عن الشوكولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نادر
Admin
Admin
avatar

♣ مشَارَڪاتْي » : 1962
♣ التسِجيلٌ » : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: حقائق عن الشوكولا   الإثنين أبريل 08, 2013 9:49 am

Very Happy
ليست مضرة تماما لأسنانك :

كيف يعقل ان يكون قد وصف هذا الغذاء لفترة طويلة بأنه المسبب لتجويف الأسنان في حين أن الثيوبرومين -جزئ عضوي طبيعي في تركيبة الكاكاو- يساعد في تقوية مينا الأسنان وفقا ما نشرته جامعة تولين !

لا توقظك :


احتواء الشوكولاتة علي كمية عالية من الكافيين هو اعتقاد خاطئ. فالكافيين فيها يعد ضئيلا جدا مقارنة بأطعمة ومشروبات اخري نتناولها يوميا. الأونصة من الشوكولاتة السمراء تحتوي علي حوالي 20 مجم كافيين ,ف حين أن اونصة من حليب الشوكولاتة يحتوي علي 5 مجم فقط , مما يعادل 8 أونصات من القهوة منزوعة الكافيين. بالمقارنة يحتوي فنجان القهوة علي 100 مجم , وكوب الشاي 50 مجم كافيين.

تحتوي علي الفلافونويدات :

فلافونويدات هي نوع من المواد الكيميائية النباتية والتي توجد بشكل طبيعي ف شجرة الكاكاو التي تستخلص منها الشوكولاتة. ونظرا لبنيتها الكيميائية الفريدة ,تحتوي الفلافونويدات علي مضادات للأكسدة و مضادات للالتهاب و تأثير دفاعي عن الخلايا. يقول د.أنجلو-( دكتوراه وهو باحث متخصص في المغذيات الدقيقة في معهد لينوس بولينغ في جامعة جيانا ولاية أوريغون) أن تناول الغذية الغنية بالفلافونيدات يرتبط بانخفاض مخاطر الاصابة بأمراض القلب. ولجني فوائد الشوكولاتة ,ركز علي الشوكولاتة الداكنة. فمتوسط الشوكولاتة الداكنة تجاريا هو حوالي 60%. ويوجد بها حوالي 536 مجم لكل 1.4 أونص. وقد أظهرت الدراسات ان حوالي 80 مجم من الفلافونيدات يمكن ان يخفض ضغط الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://colamax.ahlamontada.com
 
حقائق عن الشوكولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كولا ماكس || سودانية الملامح .. عالمية الروئة ® :: المنتديات الإدارية :: أرشيف كولا ماكس-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة  لـمنتديات كولا ماكس
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®colamax.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2014
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعَبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة منتديات كولا ماكس .
سحابة الكلمات الدلالية
برنامج تحميل طلال الصادق شباب السودان الاغاني 2016 هلالية انصاف جديدة زكريات صفانا قرقوري اغاني سليمان وخنساء سودانية منتصر جديد اغنية حسين مدني احمد صديق محمد