كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®


سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أتذكر منذ 6 أو 7 شهور تقريبًا، عندما بدأت أنتبه لترامب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نادر
Admin
Admin


♣ مشَارَڪاتْي » : 1944
♣ التسِجيلٌ » : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: أتذكر منذ 6 أو 7 شهور تقريبًا، عندما بدأت أنتبه لترامب   الأربعاء نوفمبر 16, 2016 12:13 pm

أتذكر منذ 6 أو 7 شهور تقريبًا، عندما بدأت أنتبه لترامب، كنت أتحدث مع صديق أمريكي مُبديًا تعجبي الشديد من وجود شخص بهذه المواصفات في سباق الرئاسة. أخبرته أن تقدم ترامب المستمر رغم أن كُل شيء فيه يصرخ بأنه غير مُناسب يُخالف تمامًا الصُورة الذهنية التي كنت أحملها في رأسي عن متوسط الأمريكيين، وكيف أنني اعتقدت أنهم -على الأقل مُقارنة ببلادنا- أكثر عقلانية في الاختيار.

"ترامب يُمثل كُل ما هو أمريكي، ولهذا سيفوز."

كانت هذه هي إجابته باختصار. طلب مني أن أنسى الطريقة التي تتحدث بها النُخبة السياسية، لأنهم لا يمثلون سوى أنفسهم. أخبرني أن ترامب يتحدث ويفكر كما يُفكر أغلب الأمريكيين في الواقع. هو يتحدث بلُغتهم وبلسانهم وبأفكارهم بدون التجميل المُعتاد الذي تتطلبه السياسة. أخبرني أن النُخبة السياسية لا يتحدثون إلا لأنفسهم، بينما ترامب -وللمرة الأولى- بدأ في توجيه خطابه للعامة بشكل مُباشر. أخبرني أنهم يعلمون أن وعود ترامب في أغلبها لا تزيد عن هُراء، ولكنهم على الرغم من ذلك مستعدون لتصديقه، وذلك لأن البشر دائمًا ما ينجذبون لمن يُعطي لهم أملًا وإن كان كاذبًا. أخبرني أن ترامب يُمثل "انتقام" الأغلبية المُهمشة من النٌخبة والطبقات المُتعلمة.

أتعرف تلك "الثغرات القانونية" التي تسمح لك بالقيام بشيء لا يبدو قانونيُا ولكنه قانوني؟ هذا هو ما فعله ترامب. ترامب استغل "ثغرات الديموقراطية"، بالإضافة للدوافع المُظلمة التي يتشاركها كُل البشر (الخوف، الحقد، الكراهية، .. إلخ) في الوصول لمبتغاه. في الحقيقة الأمر لا يتعلق بترامب فقط، لأن هذا هو ما يحدث طوال الوقت في كُل مكان. الفارق فقط هو أن اللعب كان "على المكشوف" هذه المرة.

الاستنتاج الرئيسي الذي خرجت به من هذه التجربة هو أن البشر - بغض النظر عن البلد أو اللغة أو الجنس أو الدين أو العرق أو المستوى التعليمي- مُتشابهون بصُورة مُخيفة عندما يتحركون وفقًا لدوافع مُظلمة، وأن من بإمكانه التحكم بتلك الدوافع فيهم يُمكنه تحويلهم إلى دُمى تأتمر مُطلقًا بأمره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://colamax.ahlamontada.com
 
أتذكر منذ 6 أو 7 شهور تقريبًا، عندما بدأت أنتبه لترامب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ® :: الأقسام العامة :: المواضيع العامة والمنوعة-
انتقل الى: