كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®


سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  التخطيط للتصميم بطريقة صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نادر
Admin
Admin


♣ مشَارَڪاتْي » : 1925
♣ التسِجيلٌ » : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: التخطيط للتصميم بطريقة صحيحة    الثلاثاء فبراير 16, 2016 2:25 pm


قبل أن نستطيع أن نقفر إلى تفاصيل التصميم الجذابة، كمية جيدة من تخطيط مشروع التصميم يجب أن يُقام بها. من الإجتماع الأولي مع العميل إلى أول مراجعات التصميم، هناك الكثير من الأمور تحدث والمصمم يجب أن يكون ملما و لديه القدرة على إدارتها بشكل صحيح.
التصميم عملية تعاونية. ومبدأ التعاون هذا في التصميم لم يكن دوما هو المتعارف عليه، لكن المصممين العصريين لديهم نفوذ (وتأثير) أكثر من أي وقت مضى. وبينما تؤثر أهداف المشروع التجاري على التصميم ، التصميم نفسه يؤثر في عمليات التحول والتغيير. و كما أن الجدول الزمني للتطوير يؤثر في التصميم ، فالتصميم في المقام الأول هو ما يحدد الجدول الزمني للتطوير. وكما ترا فالأمر شائك.
وللحد من التشويش، فإن إجراءات وخطة التصميم يتم عرضها بشكل منفتح ومشاركتها مع كامل فريق التطوير. دور المصمم العصري هو استخلاص المدخلات و المتطلبات، وتوفير مقترحات كبيرة والعمل بناء عليها بينما يتجنب برشاقة الأفكار السيئة.
 

اسأل الكثير من الأسئلة

قد يبدو الأمر متناقضا إلا أن أداتي المفضلة كمصمم هي الأسئلة. أنا أسأل الكثير من الأسئلة. طرح الأسئلة و الإستماع بانتباه للإجابات هي القيمة الأساسية لي كمصمم. بينما تتفاوت الأشياء من مشروع لآخر، إلا أن بعض الأسئلة دائما ما تكون مناسبة. إليكم بعض أسألتي المفضلة متضمنة أيضا لماذا وكيف تستخدم هذه الأسئلة:
 

ماهي أهدافنا؟ 

صدق أو لا تصدق، إلا أنه يصعب جدا أحيانا أن تضع الهدف من المشروع في كلمات. تجاوز فكرة “ أجعله يبدو أجمل” إلى الأهداف والتوقعات من المشروع هو المفتاح إلى فهم ماهو المسار والإتجاه الذي تأخذه في التصميم. مع الحديث عن الأهداف من الجيد أن يتم الحديث عن النتائج المحددة التي معها يمكن اعتبار المشروع ناجحاً. هل تبحث عن إمضاء الزوار وقت أكبر في الموقع؟  اسأل نفسك ماهي حلول التصميم التي من شأنها قيادة المستخدم بشكل مباشر للقيام بذلك؟ 
 

ماهي المواقع / التطبيقات التي تعجبنا؟ولماذا؟

جمع مجموعة واسعة من العينات والأمثله للإلهام هو وسيلة رائعة لبدء المشروع بطريقة مثالية. من الممكن جدا لغرفة مليئة بالأشخاص الأذكياء أن يخرجوا من المحادثة بـ 5 أراء مختلفة لإتجاه معين. التمسك بمجموعة من محددة من التصاميم والحديث عن مزايا كلاً منها هو الطريقة المثلى لإيجاد أرضية مشتركة.
 

ما هو الجدول الزمني للمشروع؟

هذا السؤال معقد قليلاً، لأنه من خلال تجربتي، الإجابة دائما ما تكون “بأسرع ما يمكن” لذلك اسأل عن أشياء مثل تنمية الموارد، التسويق و المواعيد الحقيقية للإفتتاح المشروع الذي تصمم له. إذا لم يكن لديك تصور واضح عن الوقت الذي تملكه لإنجاز المشروع، فإنه من الصعب عليك معرفة إن كنت تصرف هذا الوقت بطريقة صحيحة.
 
طرح الأسئلة الصحيحة واستيعاب الإجابات بشكل جيد سيحدد مسار المشروع وإلى أين سينتهي. ربما الأهم من ذلك الإتفاق على رؤية محددة سيساعد على الحفاظ على الأمور في مسارها عندما يبدأ الجدال أو تبدأ الطلبات خارج نطاق المشروع بالظهور. فإذا كان هناك ميزات جديدة أو طلبات تصميم لا تتلائم مع هذه الرؤية والأهداف التي تم تحديدها يمكنك كمصمم الإقتراح بلطف دراسة جدواها بعد الإفتتاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://colamax.ahlamontada.com
 
التخطيط للتصميم بطريقة صحيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ® :: المنتديات الإدارية :: أرشيف كولا ماكس-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة  لـمنتديات كولا ماكس
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®colamax.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2014
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعَبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة منتديات كولا ماكس .
سحابة الكلمات الدلالية
سودانية السودان برنامج قرقوري اغاني صديق اغنية 2016 طلال محمد تحميل حسين هلالية احمد الصادق وخنساء الاغاني مدني صفانا سليمان جديد انصاف منتصر زكريات جديدة شباب