كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®


سودانية الملامح .. عالمية الروئة ®
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مصر، سوريا، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نادر
Admin
Admin


♣ مشَارَڪاتْي » : 1943
♣ التسِجيلٌ » : 29/11/2012

مُساهمةموضوع: مصر، سوريا، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة   السبت سبتمبر 06, 2014 12:38 pm

المعادلة بسيطة، هم لا يريدون فصل الدين عن السياسة بل يريدون فصل الإسلام عن السياسة لأنّ الإسلام هو الدين الوحيد الذي يوجد له تأثير كبير على الجماهير. لو فصلنا السياسة عن الإسلام فقد فصلنا الدولة عن الأخلاق. الحاصل في مصر كان مدبّرًا ومدروسًا بعناية، ومؤامرة الانقلاب نضجت بعد أن ترابطت مع بعضها ثلاثة أضلاع لتكوّن مثلث شر أودى في النهاية بحياة آلاف الأبرياء وزرع الحقد والكراهية بين فئات الشعب المصري وأما في سوريا فقد تحولّت إلى حرب طائفية. لو ثار العلويون لما ذبحهم بشار الأسد ولو كان الإخوان يحضرون المراقص لنجحت الديمقراطية في مصر.

مثلث الشر في مصر

الضلع الأول
هؤلاء هم “العلمانيون”، يريدون حياة Free وكأن الكرة الأرضية ما هي إلا مجرّد منتجع سياحي. هم يعلمون أنّ الدين الإسلامي ينهى عن المنكر وهذا ما لا يروق لهم. بالنسبة لهم حفلات ومراقص، دعارة، قناة روتانا وغنوة، خمور، تبرّج وسفور، ما هي إلا عبارة عن حريّة شخصية. هم لا يقبلون بأي ضوابط ربّانية بل يتبعّون أهوائهم. هم لا يكترثون بحال الضعيف ولا يريدون رعاية اجتماعية لدرجة أنه أصبحنا نسمع عن “مدن المقابر” في مصر. همّهم الوحيد هو المصلحة الشخصية فأينما وجدوا منفعة ركضوا نحوها. حب الدنيا هي غايتهم والغاية تبرر الوسيلة مهما كانت. هذه فئة لا ضمير لها، من لا يخاف الله سيأكل الحرام ويأخذ الرشوة بل ستسوّل له نفسه أن يتمرمغ في قذارة الرذيلة وفي نهاية المطاف يقول عن نفسه أنا إنسان “عصري” “ليبرالي” “مثقّف”. هذه هي الفئة التي تريد للإسلام أن يبقى مجرّد ممارسات دينية من ركوع وسجود لا غير لأنّ الإسلام بالنسبة لهم هو دين جهل، عنف وتخلّف.

الضلع الثاني
وهو ضلع تاريخي باق حتى تقوم الساعة، تهجّموا على رب العالمين، قتلوا الأنبياء، تعدوا على الرسول، نقضوا المعاهدات، قالوا أرنا الله، طعنوا في عرض مريم الشريفة، أثاروا الشحناء بين المهاجرين والأنصار وها هم يثيرونها اليوم من جديد بين أطياف الشعب المصري حتى لا تُرفع كلمة “لا اله إلا الله”. ليسوا عبثًا أنهم من المغضوب عليهم. هذا هو الضلع الثاني – الأخطبوط المدبّر الذي يبتسم في وجهك لكن من وراء الكواليس يدبّر ويكيد.

الضلع الثالث
وهو ضلع لا يهمه شيء سوى “الأمن القومي”. ضلع يخشى تغلغل فكر مختلف إلى ساحته حتى لا ينقلب عليه شعبه. ضلع يخشى أن يكون قطعة الدومينو التالية التي ستسقط. هذا الضلع على استعداد لضخ أموال هائلة لتأمين نفسه بل يريد أن تفشل كل الثورات العربية وأن يكون مردودها سلبيًا على شعوبها حتى لا “يحلم” الشعب بمستقبل أفضل!

نُضْجُ المؤامرة في مصر

ثلاثة رؤوس تصل بينها ثلاثة أضلاع ثمّ يتكوّن مثلث الشر ثمّ تبدأ الرياح الخبيثة تهب من الشرق، فالأول هو المنفّذ والثاني هو المدبّر والثالث هو المموّل. لكل ضلع منفعة مختلفة من وراء هذا التآمر. وتمّ تجنيد (شراء) الإعلام المصري لنشر الأكاذيب وللأسف صدقها كثير من الشباب (السذج) ووقعوا في فخ المؤامرة. تمّ أيضًا إطلاق حركات مموّلَة مثل حركة تمرّد وغيرها من الحملات الخبيثة. عرف المتآمرون أنّ الشعب هو أفضل وسيلة لإسقاط النظام فقاموا بحشد أعداد كبيرة وطلبوا منهم التواجد بميدان التحرير لبلورة واستقطاب الرأي العام حتى “يتحرّك” الجيش وفي النهاية حصل الانقلاب وحصلت المجزرة وقتل الكثيرون بنيران باردة وبدون مقاومة. مؤامرة خبيثة مدروسة يديرها أعتى أعداء الإسلام.

مثلث الشر في سوريا

الضلع الأول
بشّار الأسد. ضلع جاء بالتوريث وأكمل الحكم العائلي، الطائفي، العفن والدكتاتوري. ضلع تستحوذ عليه شهوة الكرسي. ضلع مشبّع بزيت الطغاة. ضلع يحتمي بجيشه المغولي لقتل وتشريد شعبه. ضلع علمّنا ما هو صمت القبور الحقيقي في هضبة الجولان وعلى مدار 40 عامًا. ضلع الاستبداد والقمع والفساد وكبت الحريات. ضلع مريض وحوله مجموعة من الضباط البعثيين في الجيش والمخابرات والشرطة وغيرهم من البرلمانيين وأصحاب المناصب الذين يعرفون أنّ أي تغيير في السياسة السورية الداخلية سيكون عبارة عن نهايتهم وإبعادهم عن مناصبهم التي وصلوا إليها بدون جدارة. ضلع ممّن ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة. ضلع ربما يخجل الشيطان من أفعالهم.

الضلع الثاني
إيران. ضلع مهتم دائمًا بالزراعة وليس زراعة البرتقال بل زراعة الفتن وإثارة الفوضى حتى يهيئ أرضًا خصبة لنشر أفكاره المذهبية في كل مكان. بالنسبة له سقوط بشّار الأسد سيؤثر في قدرة ونفوذ إيران في منطقة الشرق الأوسط. هذا الضلع يسعى لتحويل أي رقعة عربية في العالم إلى دولة أصولية شيعية ويستعين دائمًا بفرعه التنفيذي ميليشيا “حزب اللات” لتحقيق مآربه. للأسف، هذا هو ضلع الفتنة.

الضلع الثالث
روسيا. الضلع الروسي لديه مصالح سياسية، إستراتيجية، اقتصادية وعسكرية في سوريا. هذا هو سر علاقة الحب بين هذه الأطراف لذلك نرى دائمًا وقوف روسيا بجانب سوريا في مجلس الأمم المتحدّة.

  • على الصعيد الاستراتيجي: قاعدة عسكرية بحرية روسية في مدينة طرطوس.
  • على الصعيد الاقتصادي: استثمارات روسية في سوريا أبرزها في مجال التنقيب عن النفط والغاز.
  • على الصعيد العسكري: سوريا تحتل مرتبة متقدّمة في ترتيب الدول التي تشتري أسلحة من روسيا.

ولو احتدمت الأمور سوف يتفكّك هذا التحالف لأن روسيا تنظر إلى مصالحها فقط لا غير … ولا صديق وقت الضيق.

قاعدة عسكرية بحرية روسية في طرطوس

فعلًا أسد؟

عصر الغربلة

نحن نعيش الآن في فترة غريبة نوعًا ما، فترة تقلبات متواترة وعدم ثبات وأحب أن أسمي هذه الفترة بمرحلة الغربلة، أصبحنا نعرف الآن من يحب الله ورسوله ممّن يحب بشّار والسيسي. للأسف، اكتشفت أنه يعيش بيننا شبيحة وبلطجية بل إنّ الظروف الحالية كشفت لي عن مجموعة من الأفراد (يعيشون بيننا!) لا يؤمنون حتى بوجود الله. الأحداث الحالية وخطورتها بدأت تظهر معادن النفوس، بل إنّ الناس أصبحوا يشهدون على أنفسهم ويعبّرون عن ولائهم للطغاة علنًا ونراهم يوميًا على شاشات التلفزيون وعلى صفحات المواقع الاجتماعية.

عصر الغربلة وتمييز الخبيث من الطيّب
وفيهم يقول الله تبارك وتعالى (في سورة الأنفال):
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

احتفالات بعد الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي
ولا يجب أن نغتر بعددهم أو كثرتهم فهذا ليس مقياس ويجب أن نتذكّر قول الله تعالى في سورة المائدة:
قُلْ لَا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (100)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://colamax.ahlamontada.com
 
مصر، سوريا، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كولا ماكس ||سودانية الملامح .. عالمية الروئة ® :: المنتديات الإدارية :: أرشيف كولا ماكس-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة  لـمنتديات كولا ماكس
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®colamax.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2014
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعَبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة منتديات كولا ماكس .
سحابة الكلمات الدلالية
حسين جديدة شباب وخنساء مدني جديد الاغاني منتصر صديق سليمان صفانا زكريات انصاف 2016 سودانية طلال تحميل السودان اغاني هلالية احمد اغنية الصادق محمد قرقوري برنامج